• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير البترول ورئيس مؤسسة داو للبتروكيماويات يناقشان الفرص الاستثمارية الجديدة

وزير البترول ورئيس مؤسسة داو للبتروكيماويات يناقشان الفرص الاستثمارية الجديدة

  • 65
جانب من اللقاء

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ماكيلفينى الرئيس الإقليمى لمؤسسة داو للكيماويات، بحضور المهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، وذلك فى إطار خطة وزارة البترول لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وجذب استثمارات جديدة فى مجال البتروكيماويات.

 

وأوضح الوزير، خلال اللقاء، أن صناعة البتروكيماويات المصرية واعدة ومنتجاتها ذات المواصفات العالمية تغزو العديد من الأسواق العالمية، حاملة شعار "صنع فى مصر" ولها مردود متميز اقتصادياً وصناعياً.

 

وأشار وزير البترول، فى بيان اليوم، إلى أن مصر لا تزال لديها الكثير لتحقيقه فى هذا المجال الحيوى، فى ظل اهتمامها بتعظيم القيمة المضافة للثروات الطبيعية وإقامة صناعات تحويلية، بما يحقق أعلى عائدات وقيمة مضافة لصالح الاقتصاد المصرى.

 

وأضاف الوزير، أن مصر لديها العديد من الفرص المتاحة للاستثمار فى مجال البتروكيماويات، التى تمكنها من جذب استثمارات جديدة، خاصة أن لديها مشروعات بتروكيماوية جديدة تحت الدراسة.

 

وأشار "الملا" إلى أن افتتاح الرئيس لصرح ايثيدكو الصناعى ومن قبله توسعات مجمع موبكو وعملهما بكفاءة عالية، إلى جانب ما تملكه مصر من صروح صناعية فى مجال البتروكيماويات، يؤكد على ما تتمتع به من خبرات وقدرات تؤهلها لتحقيق المزيد.

 

من جانبه، أبدى ماكيلفينى اهتمامه بدراسة الفرص المتاحة للاستثمار فى صناعة البتروكيماويات المصرية التى تحقق حالياً نتائج أعمال جيدة، مشيراً إلى أهمية مشروع مصر الحالى للتحول إلى مركز محورى للطاقة وأن مشروعات البتروكيماويات تدعم هذا الاتجاه.