المصيلحى: المواطن أذكى من السياسات العامة ويزرع المحاصيل غالية الثمن

  • 49
د. على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن" قضية الأمن الغذائى نتحدث عنها منذ عامين لكن بدون جدوى"، لافتًا إلى أن هناك بروتوكول تعاون بين وزارتى الزراعة والتموين، لزيادة مواردنا الزراعية، مشيرًا إلى "أننا نستورد كميات غير طبيعية من الذرة الصفراء" ، موضحًا أن المواطن أذكى من السياسات العامة حيث أنه يزرع المحاصيل غالية الثمن. 

وأضاف "مصيلحى"، خلال كلمته بندوة "إطلاق التقرير السنوى لمعهد إصلاح السياسات"، التى عقدت بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، قائلًا إن" الأمن الغذائى من أصعب الأمور التى تواجهنا وخاصة فى الدول مرتفعة المعدل السكانى "، موضحًا أن مسئولية الأمن الغذائى رؤية عامة شاملة تتداخل بها جميع مؤسسات الدولة.


وأكد وزير التموين أن العام الماضى زرعنا 1.8مليون فدان أرز، وإحتياجاتنا مليون فدان فقط، مشيرًا إلى أننا فى حاجة ماسة لزراعة الذرة الصفراء حتى لا نستوردها.

جدير بالذكر أن كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، بالتعاون مع المعهد الدولى لإصلاح سياسات الغذاء، تنظم اليوم الأربعاء، الحلقة الأخيرة من منتدى السياسات للعام الدراسى 2016-2017، وذلك لإطلاق التقرير السنوى للمعهد تحت عنوان "التقرير العالمى لسياسات الغذاء".