"حماية المستهلك" يصدر 34 قرارا بشأن شكاوى السيارات والسلع المعمرة

  • 56
رئيس جهاز حماية المستهلك

فى إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصون حقوق المستهلكين فى ضوء مقتضيات القانون رقم 67 لسنة 2006، صرح عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك بأن مجلس الأدارة خلال اجتماعه رقم 120، أصدر قرارات ملزمة بالإصلاح والاستبدال والاسترجاع والإحالة للنيابة العامة لصالح الشاكين في 34 شكوى.

وقال يعقوب إن مجلس إدارة الجهاز قد أصدر قراراه بشأن 21 شكوى متنوعة تخص السلع المعمرة باختلاف أنواعها، حيث أصدر 11 قرارا بالإصلاح، 5 قرارا بالاستبدال، و5 قرارات بتسليم المنتجات بالسعر المتفق عليه.

وأصدر المجلس 13 قرارا في شكاوى السيارات حيث أصدر المجلس 4 قرارات بشأن إلزام شركات السيارات بالإصلاح، 3 قرارات ملزمة لشركات السيارات بالاستبدال والاسترجاع للسيارات المعيبة محل الشكوي، و3 قرارات أخرى بإعادة الفحص الفنى من خلال تشكيل لجان مشتركة.

وقال يعقوب إن قرارات الاسترجاع والاستبدال جاءت فى ضوء نص المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، التى أعطت حق استبدال المستهلك السلعة أو استرجاعها خلال 14 يوما من تاريخ استلامها فى حالة اكتشاف عيوب بها أو أنها كانت غير مطابقة للمواصفات أو الغرض الذى تم التعاقد عليها من أجله.

ودعا يعقوب التجار والموردين ومقدمى الخدمات إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكدًا أن الإجراءات التى يتخذها الجهاز فى مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة بالأسواق.

وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين، ودعا المستهلكين الى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال التطبيق الإلكترونى (حماية المستهلك) المتوافر على متجر Google Play.