البترول: حقل غاز جديد بالغربية يبدأ إنتاجه اليوم بـ25 مليون قدم مكعب

  • 65
حقل غاز

 أعلنت شركة إكس برو للبترول التى تقوم بأعمال التقديرات الأولية لبيان مدى إنتاجية حقل الغاز المكتشف بقرية كفر الجزيرة مركز زفتى بمحافظة الغربية التابع لشركة دى دراجون المسئولة عن المشروع أن فجر اليوم السبت شهد بداية الإنتاج.

 

وقال مصدر مسئول بالشركة"، إن حجم إنتاج البئر الواحد اليومى المبدئى 25 مليون قدم مكعب/يوم قابلة للتضاعف خلال الأيام القليلة المقبلة بما يكافئ 5900 برميل زيت يوميا، ولن يتم تحديد الاحتياطى إلا بعد مرور 10 أيام.

 

وأوضح المصدر أن شركة سى دراجون ستقوم بإنزال عدادات لاحتساب الضغط وحجم الاحتياطى، مضيفا أن البئر يقع على خزان عملاق ذى احتياطى كبير من الغاز، وتم حفره على عمق 7777 قدما وسط الحقل، ومن المرجح أن يتم حفر آبار أخرى على مسافات متفاوتة لاستخراج كميات كبيرة من الخزان، حيث تعتبر هذه المنطقة من المناطق المبشرة بإنتاج كميات كبيرة من الغاز.

 

وأضاف المصدر أنه تم البدء فى أعمال التجارب فى الخامسة فجر اليوم السبت، مشيرا إلى أن أعمال التقييم للبئر مستمرة طوال اليوم.

 

كانت الشركة قد أعلنت عن اكتشافها للغاز الطبيعى خلال قيامها بأعمال الحفر ببئر SD-1X بامتياز منطقة جنوب دسوق، التى تضم قرية كفر الجزيرة التابعة  لمركز زفتى بمحافظة الغربية ضمن منطقة وسط الدلتا.

 

وأشارت الشركة، فى بيان لها، عبر موقعها الإلكترونى إلى وصولها إلى عمق حفر يصل إلى نحو 7777 قدما، وهو العمق المستهدف بهذا البئر، وهى الطبقة التى تسمى أبو ماضى.

 

وأوضحت الشركة أن ما توصلت إليه أثناء عمليات الحفر يتوافق مع الدراسات المبدئية للشركة التى وضعتها الشركة قبل بدء الحفر، وتابعت الشركة أنها ستستكمل أعمال الحفر وصولا إلى طبقة أبو رواش المنتجة للزيت الخام.

 

وأشارت الشركة إلى قيامها بالمزيد من إعادة التقييم للعمل فى ذلك الامتياز حتى تتوصل لبيانات دقيقة حول كميات الإنتاج المتوقعة