"الصناعات الغذائية": ارتفاع الأسعار العالمية للأرز.. وانخفاض السكر

  • 41
كميات سكر

كشف تقرير "الأسعار العالمية للسلع الإستراتيجية"، الذى أصدرته غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، ارتفاع الأسعار العالمية للأرز بمختلف أنواعه، وسط توقعات باستمرار ارتفاع الأسعار حتى شهر يوليو المقبل.

ووفقا للتقرير ارتفع سعر طن الأرز غير المقشور من 216 دولار خلال أبريل الماضى، إلى 223 دولارا خلال مايو الجارى، وسط توقعات باستمرار ارتفاع السعر ليصل إلى 243 دولارا للطن بحلول شهر يوليو المقبل، فيما ارتفع سعر طن الأرز "كسر 100%"، ليصل إلى 358 دولارا خلال شهر مايو الجارى.

وارتفع سعر الأرز "كسر 5%" من 370 دولارا للطن خلال شهر مارس، إلى 380 دولار للطن خلال أبريل الماضى، كما بلغ سعر الأرز "كسر 25%" خلال أبريل الماضى، 369 دولارا للطن.

كشف تقرير هبوط الأسعار العالمية للسكر بكل أنواعه، الأبيض والمكرر والخام، خلال شهر مايو الجارى، مع توقعات باستمرار انخفاض السعر حتى أغسطس المقبل.

وأوضح التقرير أن السعر العالمى للسكر الأبيض المكرر انخفض من 470 دولارا للطن خلال شهر أبريل الماضى، إلى 451 دولار للطن خلال شهر مايو الجارى، مع توقعات باستمرار انخفاض سعر الطن إلى 447 دولار للطن بحلول شهر أغسطس المقبل.

كما انخفض سعر طن السكر الخام من 360 دولارا خلال أبريل الماضى، إلى 348 دولارا خلال شهر مايو الجارى، مع توقعات باستمرار انخفاض سعر الطن إلى 341 بحلول شهر يوليو المقبل.