"الكسب" يقترب من إنهاء قضية تضخم ثروة موظفة بإدارة أكتوبر التعليمية

  • 97
أرشيفية

قالت مصادر قضائية، إن جهاز الكسب غير المشروع، أوشك على الانتهاء من التحقيقات مع المتهمة "هدى أحمد حسين"، ممثلة وزارة المالية بإدارة أكتوبر التعليمية، على ذمة قضية اختلاسها وآخرين أموال جهة عملها 147 مليون جنيه، وتضخم ثروتها بطريق غير مشروع، بما يتجاوز الـ500 مليون جنيه.


واضافت المصادر، أن الجهاز برئاسة المستشار عادل السعيد، استعجل تقارير خبراء وزارة العدل والأجهزة الرقابية، بشأن تقييم ثروة المتهمة تمهيدًا للبت في القضية بالإحالة إلى محكمة الجنايات.


وكشفت التحقيقات عن أن المتهمة خلال الفترة من 2013 حتى 2014 استغلت موقعها الوظيفي واختلست 147 مليون جنيه عن طريق توقيعها شيكات صرف مرتبات العاملين المربوطين على الباب الأول للأجور في قانون الوظيفة العامة باسم شقيقتها "عواطف" و2 آخرين من زملائها العاملين بوزارة الأوقاف، بقيمة المبلغ المذكور وصرفها من البنوك وتقسيمها فيما بينهم.


وأشارت التحقيقات إلى أنه عقب اكتشاف المتهمة معرفة الجهات الرقابة بمراقبتها ردت 18 مليون جنيه من الأموال المستولى عليها لوزارة المالية، وأقرت كتابة لجهة عملها بمسئوليتها عن كل الشيكات التي تم صرفها دون وجه حق، وتعهدت برد قيمتها لخزينة الدولة على أقساط.


وذكرت المصادر أنه بتفتيش منزل المتهمة عُثِرَ على 5 ملايين جنيه من الأموال المختلسة، بالإضافة إلى بعض المشغولات الذهبية والتى تقدر قيمتها بنحو 420 ألف جنيه.