وزير ألمانى: مصر أهم شريك اقتصادى لنا فى إفريقيا والشرق الأوسط

  • 49
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد أوفا بيكماير وزير الدولة الألمانى للاقتصاد والطاقة على أن مصر تعد أهم شريك اقتصادى لألمانيا فى إفريقيا والشرق الأوسط، قائلا: "أن مصر دولة مستقرة وهو ما يشجع على ضخ المزيد من الاستثمارات، كما  أنه أثر بالإيجاب على معدل السياحة الألمانية المتجهة إلى هناك".

وقال بيكماير الذى يترأس عن الجانب الألمانى لجنة العلاقات المصرية الألمانية: "إننا عازمون على دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا، حيث سيتم توقيع اتفاقية بين البلدين فى هذا الشأن"، واصفا المباحثات التى عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزيرة الاقتصاد الألمانية برجيتا تسيبرس بالبناءة.


وأشار إلى  أنه تباحث مع الوفد المصرى برئاسة وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل فى مختلف مجالات التعاون، واصفا هذه المباحثات بأنها كانت "جيدة" للغاية.

وعن سبل دعم التطور والتحول الاقتصادى فى مصر.. قال بيكماير: "نحن ندعم جليا ضخ الاستثمارات الألمانية فى مصر ووزيرة الاقتصاد دعت إلى ذلك صراحة، وحكومتنا تعلم جيدا أن هناك العديد من المجالات الاستثمارية وأن مصر دولة كبيرة"، مضيفا: "نحن نريد أن ندعم الصناعات والبنية التحتية والمشاريع التى تصب فى صالح مستقبل الشباب المصرى الواعد".