• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير الزراعة يشدد على ضرورة التزام مصانع الاسمدة بالحصص المقررة لتوزيعها على الفلاحين

وزير الزراعة يشدد على ضرورة التزام مصانع الاسمدة بالحصص المقررة لتوزيعها على الفلاحين

  • 40
اسمدة زراعية

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان دعم الفلاح  البسيط وتوفير كافة مستلزمات الانتاج الزراعي له يأتي في المقام الأول وعلى رأس أولويات الوزارة، لافتاً الى ان ذلك أيضاً ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية  برفع العبء عن كاهل الفلاح.


وشدد وزير الزراعة خلال ترأسه اجتماع اللجنة التنسيقية للأسمدة الزراعية، والذي عقد بديوان وزارة الزراعة، على ضرورة التزام كافة المصانع بالنسب والكميات المقررة من انتاجها لتوزيعها على المزارعين من خلال الجمعيات التعاونية الزراعية في التوقيات المحددة.

وأشار البنا الى انه تم شكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال توزيع وتداول الأسمدة المدعمة، بدءاً من خروجها  من المصانع حتى  وصولها لمنافذ التوزيع المختلفة بالجمعيات المحلية وشون البنك على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وذلك حرصاً على ضبط منظومة توزيع الاسمدة وضمان وصولها للمزارعين بالكميات المحددة وفى التوقيتات المناسبة، فضلاً عن إحكام أعمال الرقابة والمتابعة لهذه المنظومة.

وأكد وزير الزراعة ان هناك لجان للرقابة والمتابعة ستقوم بعمل زيارات ميدانية مفاجئة على الجمعيات الزراعية، لمتابعة عمليات التوريد والتسليم للمزارعين وتوافر الكميات المطلوبة، كما ستتواصل مع المزارعين بالقرى، للتعرف على أي مشكلات تواجههم بخصوص توافر مستلزمات الانتاج على أرض الوقع، والعمل على حلها على الفور.

وأوضح البنا انه تم تخصيص  خطوط ساحنة على الأرقام: 0233373421-0233373359، لتلقي أية شكاوى تتعلق بصرف الاسمدة أو أية مشكلات خاصة بالمزارعين على مستوى كافة المحافظات.