رئيس الوزراء: ملف التعديات على الأراضي لم ينته حتى الان

  • 41
ازالة تعديات

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم الأربعاء إن كل إجراءات الحماية الاجتماعية التي اتخذها الرئيس تصب في صالح محدودي الدخل، مشيرًا إلى أنه كلما تحسن الموقف الاقتصادي نستطيع ان نقدم خدمات افضل للمواطنين، مؤكدًا أن ملف التعديات لن ينتهي ومستمر بنفس القوة.

 

وأوضح رئيس الوزراء في تصريحات صحفية بمقر الهيئة العامة للاستثمار ان المناقشات التي جرت في لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي امس تناولت العديد من الاجراءات اولها موضوع زيادة بطاقة التموين من 21 جنيها الى 50 جنيها، مشيرا إلى ضوابط ستضعها الحكومة في هذا الإطار، اضافة الى علاوة الغلاء الاستثنائية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% ولغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10%، والحد الادنى 130 جنيها، اضافة الى زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 130 جنيها قبل ان يرفعها الرئيس إلى 150 جنيها.

 

وأشار رئيس الوزراء الى مجموعة من الإجراءات الخاصة بالضرائب لرفع حد الإعفاءات لأصحاب الدخول المحدودة، ليقل الإعفاء كلما ارتفع الراتب، بجانب ضريبة الأطيان الزراعية وإيقاف العمل بها ثلاث سنوات، تيسيرا على المزارعين، وبرنامج التكافل وكرامة الذي يشمل زيادات تصل الى 100 جنيه للأسرة، الى جانب الزيادات في التموين.

 

واكد رئيس الوزراء ان كل الاجراءات التي تمت تصب في صالح محدودي الدخل والمحتاجين، مشددا على انه كلما تحسن الوضع الاقتصادي وانخفض عجز الموازنة وارتفعت إيرادات الدولة كلما امكن للحكومة تحسين الخدمات المقدمة.

 

وشدد رئيس الوزراء على ان ملف التعديات لن ينتهي وسيستمر بنفس القوة الى ان يتم ردع كل من يحاول التعدي على أراضي الدولة، لافتا الى مشروع قانون لتغليظ العقوبات فيما يتعلق بالتعدي على أراضي الدولة، وتجريف وردم البحيرات بهدف الحفاظ عليها، مضيفاً أنه معروض حاليا امام مجلس النواب.

 

كما أكد إسماعيل ان منظومة الدعم كان بها خلل خلال الفترة الماضية ولم يكن هناك بديل عن التعامل مع سعر الصرف وان الإصلاح الاقتصادي لن يتوقف، لافتا الي أن الوضع يتحسن للأفضل وتفضيل المنتج المحلي وصنع في مصر وهذا ما نلاحظه خلال الفترة الحالية