شعبة الأسماك: استقرار في الأسعار برغم زيادة الإقبال

  • 36
أرشيفية

ال أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة، إن أسعار الأسماك في أول أيام عيد الفطر المبارك شهدت حالة من استقرار.

وأضاف جعفر، في تصريحات صحفية، برغم أن المواطنين اتجهوا للإقبال على الأسماك خاصة بعد الانتهاء من شهر رمضان الذي تزايد فيه الإقبال على البروتين الحيواني إلا أن أسعار الأسماك مستقرة، فقد تراوح سعر البلطي بين 21 و28 جنيها، وسجل قشــر البياض 35 جنيهًا.


وتراوح سعر فيليه البلطي بين 22 و58 جنيهًا وسجل البياض البلدي 30 جنيهًاوالبلطي الأسواني 23 جنيهًا والماكريل 30 جنيها.


وسجل الجمبري المجمد 70 جنيهًا، والقراميط 17 جنيهًا، والمكرونة السويسي 57 جنيهًا، والمكرونة الخليجي 31 جنيهًا، وتراوح لبوري الممتاز بين 33 و37 جنيهًا وسعر السردين المجمد بين 14 و20 جنيهًا، فيما تراوح سعر سمك البربون المجمد بين 12 و15 جنيهًا.


ومن جانبه قال اللواء مدحت الأعصر رئيس شركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية: إنه تم ضخ 200 طن من جميع أنواع الأسماك الطازجة والمجمدة بكل فروع المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة فى إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية فى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة مع قرب العيد.


وأضاف "الأعصر": أن الأسعار تقل عن نظيرتها فى الأسواق بنسبة 30%، مشيرًا إلى أن الشركة لديها مخزون لمواجهة أى اختناقات بأسعار تلائم كل الأذواق والمستويات.


وأشار "الأعصر" إلى أنه تم طرح كيلو البلطى الأسواني بـ19 جنيهًا حجم صغير وبلطي حجم كبير بـ30 جنيهًا، بينما وصل سعر كيلو البوري لـ38 جنيهًا وكيلو سمك الماكريل ما بين 22-30 جنيهًا، والمكرونة المستورد يصل لـ 25 جنيهًا والفيليه الأحمر بـ 28 جنيهًا، وكيلو سمك الفيليه الأبيض 36 جنيهًا، كما يتم طرح كيلو الرنجة الهولندي بـ 31 جنيهًا.


ولفت "الأعصر" إلى أنه يوجد منافذ متنقلة وسيارات متنقلة تبلغ حمولة كل سيارة 4 أطنان ويحتوي على أسماك ودواجن وسكر وزيت وأرز.