انطلاق اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات.. السبت

  • 90
أرشيفية

تنطلق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، الراغبين بالالتحاق بالكليات التي تتطلب ذلك للقبول بها، السبت المقبل، بجميع الجامعات الحكومية.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن أعمال تنسيق عام 2017 تبدأ بتنظيم مرحلة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المصرية، بعد انتهاء امتحانات هؤلاء الطلاب.

وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية التي تدعمها الدولة، بجميع أجهزتها، يتيح قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي للطلاب خدمة تسجيل اختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، لأول مرة هذا العام.

ويأتى ذلك تيسيرًا على الطلاب الراغبين في القبول بإحدى الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتيازهم لاختبارات القدرات، التي تجرى بها قبل التقدم برغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

وتشمل هذه الكليات: "كليات التربية الرياضية، شعبى التربية الفنية بكليات التربية النوعية، كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة، كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان- دمياط – بنها – بني سويف)، كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية جامعة المنيا، شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس".