عاجل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • مستثمرون يعرضون شراء مقر السفارة السورية في "بون" الألمانية لتحويله لمقهى عربيّ!

مستثمرون يعرضون شراء مقر السفارة السورية في "بون" الألمانية لتحويله لمقهى عربيّ!

  • 116
علم المانيا

كشفت صحيفة "جينرال أنتزايجر" الألمانية، عن مصادر محلية، أن مبنى السفارة السورية في مدينة "بون" الألمانية وضع على قائمة العقارات المصنفة للبيع.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، أن مبنى السفارة السورية في ألمانيا، كان قد أخلي منذ 10 سنوات وحاول بعد العقاريين في المدينة الألمانية الحصول على توكيل لبيعه، لكن الظروف في سوريا أخرت الإتصالات بين الوكيل والخارجية السورية التي وافقت أخيرا على بيع العقار التابع لها.

وأوضحت "سبوتنيك": يعتبر مبنى السفارة السورية في "بون" الألمانية من أجمل وأفخم العقارات الموجودة في المدينة، حيث قامت الحكومة بتشييده عام 1991 على الطراز الأموي، وتقدر مساحة العقار حوالي 4000 متر مربع يتضمن غرفا عديدة ومنها غرفة للإدارة والاستقبال والتمثيل الدبلوماسي، بالإضافة الى غرف شخصية تابعة للفريق الدبلوماسي التابع للسفارة.

وأشارت إلى أن العديد من الشركات الألمانية والغربية، أبدت اهتمامها بالعقار لا سيما أنه جميل وذو مكان مميز، وكما يسعى بعض المستثمرين الى شراء العقار لتحويله الى مطعم أو مقهى عربي.

أثار عرض المستثمرين، تحول مبنى السفارة لمقهى، غضبا واسعا لدى نشطاء مواقع التواصل، متهمين المجرم بشار الأسد بأنه سببا رئيسيا في ضياع البلاد، وتعرضها لمثل هذه الامورالمسيئة.