"فولكس فاجن" تطور روبوتات لشحن السيارات ذاتية القيادة فى المستقبل.

  • 119
أرشيفية

تطور "فولكس فاجن" سيارات ذاتية القيادة هذه الفترة مثل العديد من شركات السيارات الأخرى، وعقدت من أجل ذلك شراكات مع نفيديا و موبفوى.

 

وأعلنت الشركة الألمانية الشهيرة اليوم عن شراكة ممتدة مع صانع الروبوت الصناعى "كوكا"، وقالت فى بيان لها، إن الشراكة الجديدة متعلقة بمشروع بحثى مشترك قائم يبحث فى التعاون بين الانسان والروبوت فى المستقبل.

 

ووفقا لتقرير من موقع engadget الأمريكى، فمن المشاريع التى ستعمل عليها الشركتان، تطوير روبوت يمكنه توصيل السيارة الكهربائية بمحطة شحن، حتى لا يضطر السائق إلى مغادرة السيارة.

 

وقال تيل رويتر، الرئيس التنفيذى لشركة كوكا: "فى المستقبل، ستدعم الروبوتات البشر فى العديد من المهام الروتينية، وستكون الحياة اليومية فى المستقبل غير متوقعة بدون قيادة ذاتية، وسنعمل معا على مفاهيم مبتكرة من أجل تشكيل هذا المستقبل".

 

وتتطلع فولكس فاجن و"كوكا" أيضا إلى تطوير تكنولوجيات مبتكرة أخرى ذات صلة بالسيارات المستقلة، وعلى الرغم من أنها لم تحدد ما هى بعد، إلا أن أولريش إيتشورن، رئيس قسم الأبحاث والتطوير فى فولكس واجن قال: "ستساهم السيارات ذاتية القيادة فى جعل التنقل أكثر أمنا وملاءمة، ويشمل ذلك الخدمات المبتكرة المرتبطة بالسيارات، وهدفنا هو استخدام الشراكة الاستراتيجية الجديدة لتطوير فرص أخرى فى هذا المجال ".