كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين نحو البحر الشرقي

  • 92
صورة أرشيفية

ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت فجر اليوم "الأربعاء" صاورخين متوسطي المدى حيث تعتبر هذه العملية الأولى من منذ نحو 5 اعوام .

ونقلت وكالة انباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا في الساعة 2:35 وآخر في الساعة 2:45 فجر الأربعاء - بالتوقيت المحلى - من منطقة "سوكتشون" شمال "بيونج يانج" نحو البحر الشرقي، وسقط الصاروخان في البحر بعد أن قطعا نحو 650 كيلومترا.

وقال المتحدث أن مسار الصاروخين يشير إلى أنهما من طراز "رودونج"، علما بأنهما بلغا ارتفاعا يزيد عن 160 كيلومترا وحلقا بسرعة عالية تفوق سرعة الصوت بـ7 مرات.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخ "رودونغ" في 5 يوليو عام 2006 وتلاه آخر يوم 4 يوليوعام 2009 فيما يحظر على كوريا الشمالية إطلاق أي نوع من الصواريخ باستخدام تقنية الصواريخ البالستية بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي.

وشدد المتحدث باسم وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية على أن عملية الإطلاق الكورية الأخيرة تمثل انتهاكا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي واستفزازا يستهدف كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي على حد سواء.