"التعليم العالي" تعلن عن 3 معاهد خاصة جديدة بتنسيق 2017/2018

  • 87
أرشيفية

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إضافة 3 معاهد خاصة جديدة بتنسيق العام الجديد 2017/2018، لتصبح عدد المعاهد الخاصة التابعة للوزارة 157 معهد خاص.

 

وأضافت الوزارة أن المعاهد الجديدة التي أدرجت بالتنسيق كالتالي: "المعهد العالي للهندسة ببلبيس، معهد اللغات بأسوان، المعهد العالي للسياحة بدمياط"، موضحة أنه تقرر إعفاء أبناء الشهداء المتقدمين للمعاهد الخاصة من المصروفات، كما أنه تقرر ألا تزيد المصروفات للطلاب المستجدين بالعام اجديد عن 15% شاملة بحد أقصى 2000 جنيه وبحد أدنى 500 جنيه، فيما يجرى الآن تحديد المصروفات الخاصة بالطلاب القدامى بالفرق الدراسية المختلفة.

 

وحذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طلاب الثانوية العامة الجدد وأولياء أمورهم من الانسياق وراء الكيانات الوهمية التي تم الكشف عنها بعد قيام الوزارة بـ 72 ضبطية قضائية منذ أن تم تفعيل لجنة الضبطية القضائية عام 2015 وحتى الآن.

 

وشددت الوزارة أنه على الطلاب الجدد وأولياء أمورهم، بالرجوع لوزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات والموقع الإلكترونى للوزارةhttp://www.egy-mhe.gov.eg أو الموقع الإلكترونى للجامعات الخاصة، فيما يخص الاستفسار عن الجامعات والكيانات غير المعروفة لهم، خاصة عند التقديم بها خلال الفترة المقبلة مع بداية موسم التنسيق، وذلك للحد من انتشار الكيانات الوهمية.