الفتح | 19 كنديًا يعرقلون مشروعًا لإقامة مقابر خاصة بالمسلمين

19 كنديًا يعرقلون مشروعًا لإقامة مقابر خاصة بالمسلمين

كتــبه : وكالات

أرشيفية

صوت سكان بلدة “سانت أبولينير” بمقاطعة “كيبيك” الكندية ضد مقترح إقامة مقابر خاصة للمسلمين في بلدتهم، وفقا لشبكة “سي بي سي” الكندية.

وأشارت الشبكة إلى أن 36 شخصا شاركوا في التصويت ورفض 19 منهم إقامة المقابر الخاصة بالمسلمين، بينما وافق 16 آخرين ورفض شخص واحد الاقتراع.

وأضافت أن 49 شخصا فقط في بلدة بها 6400 نسمة كان بإمكانهم التصويت في الاستفتاء لأنهم يعيشون في محيط الموقع المقترح لإقامة المقابر، كما أنهم سجلوا أسماءهم للمشاركة في التصويت، مشيرة إلى أن 70 شخصا كان لهم الحق في التسجيل للتصويت.

وتحدثت عن أن الاستفتاء أقر عندما وقع 40 شخصا في أبريل الماضي على التماس ضد إقامة مقابر للمسلمين في بلدتهم، وقام معارضو المشروع بحملة من بيت إلى بيت لجمع التوقيعات من أجل الاستفتاء.

ولفتت إلى أن عمدة البلدة كان في صالح إقامة المقابر، وعبر عن اعتقاده بأن سمعة بلدته ستتضرر إذا فاز في التصويت الجانب المعارض لإقامة مقابر المسلمين.

ونوهت الشبكة، إلى أن المشروع كان يجري العمل بشأنه منذ 2016م برعاية المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك، وهو مقر المسجد الذي تعرض لإطلاق نار أودى بحياة 6 مسلمين في يناير الماضي، حيث سعى لشراء 60 ألف قدم مربع في منطقة مشجرة (أشبه بالغابة) بتكلفة 215 ألف دولار لإقامة المقابر.