شئون قانونية "السكة الحديد" عن حبس رئيس الهيئة: "حكم تهديدي"

  • 91
أرشيفية

قال المستشار محمد الشناوي رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر؛ تعليقا على ما تداول عن معاقبة محكمة القاهرة الجديدة الجزئية للمهندس مدحت عبد الله محمد شوشة رئيس مجلس إدارة الهيئة، بالحبس سنة وكفالة 5 آلاف جنيه، وعزله من وظيفته، أنه محض حكم تهديدي،  وأن الهيئة لم تعلم بهذا الحكم، وبالتالي لم تتمكن من الدفاع عن نفسها أمام المحكمة، وعليه ستقوم الهيئة بعمل معارضة في الحكم بعد نسخ صورة من الدعوى واستيفاء بقية الإجراءات القانونية.

 

وكانت جنحة مباشرة حملت رقم 5072 لسنة 2017، أقامها أحد العاملين بالهيئة ويدعى شريف كامل البيومي، حاصل على بكالوريوس تجارة جامعة مفتوحة دفعة 2000، ومُعار من السكة الحديد للعمل بشركة مترو الأنفاق والذي يتهمه فيها بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائي صادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

 

وأضاف الشناوي في تصريحات صحفية، أنه سبق للمذكور شريف قيامه برفع جنحة مباشرة تحمل رقم 16772 لسنة 2010 جنح ا لأزبكية، والتي صدر الحكم بعدم قبول الدعوى الجنائية والمدنية، كما ألزمته المحكمة كمدعي بالحق المدني والمصروفات ودفع مبلغ 75 جنيه أتعاب محاماة.

 

وأكد الشناوي أن الهيئة التزمت على أكمل وجه في تسوية وضع العامل بما يتناسب مع المؤهل الحاصل عليه، إلا انه لم يكن على هوى العامل ما دفعه لرفع دعوى تدرج وظيفي مازالت تنظر أمام القضاء.