• الرئيسية
  • الأخبار
  • محلب يوقع اتفاقية قرض بقيمة 50 مليون دولار بين الصندوق العربي والصندوق الاجتماعي للتنمية

محلب يوقع اتفاقية قرض بقيمة 50 مليون دولار بين الصندوق العربي والصندوق الاجتماعي للتنمية

  • 69
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية، توقيع اتفاقية قرض بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي بين الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي و الصندوق الاجتماعي للتنمية من موارد الحساب الخاص و ذلك بهدف المساهمة في تمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة.

قام بتوقيع الاتفاقية هناء الهلالي، القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، وعبد اللطيف الحمد، رئيس الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

تبلغ قيمة القرض 50 مليون دولار يقدم للصندوق الاجتماعي المصري و ذلك لمدة13.5 سنة (منها 3 سنوات سماح) يكون في نهايتها قد تم استغلال القرض و تسديده بالكامل ومن المتوقع تحقيق مخرجات لهذه الإتفاقية تتمثل في تمويل 3.040 مشروع صغير و توفير 10.980 فرصة عمل للشباب في مصر.

وتجدر الإشارة إلي أن التعاون بين الصندوق المصري و الصندوق العربي قد بدأ منذ عام 1991 بقرض من الصندوق العربي وصل الي 14.4 مليون دينار كويتي بهدف دعم و تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتلاه قرض اخر في عام 1998 بقيمة 21 مليون دينار كويتي لنفس الهدف ثم قرض اخر بقيمة 30 مليون دينار كويتي عام 2012 بهدف الإسهام في الجهود المبذولة لمجابهة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الاستثنائية السائدة ً في جمهورية مصر العربية منذ ذلك الوقت، و توفير التمويل لمشروعات ومنشآت القطاع الخاص الصغيرة والمتناهية الصغر ذات البعد الإنمائي القائمة والمزمع إنشاؤها في مختلف القطاعات الاقتصادية بهدف توفير فرص عمل إضافية ودفع عجلة الإنتاج والصادرات من السلع والخدمات.

هذا وقد بلغ إجمالي قيمة القروض التى تم صرفها من خلال التعاون مع الصندوق العربى مبلغ 817 مليون جنيه لعدد 46,676 مشروع وفرت 105,347 فرصة عمل