برلمانيون يشيدون بافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية

  • 109
أرشيفية

أشاد عدد من نواب مجلس الشعب، اليوم السبت بافتتاح، قاعدة محمد نجيب العسكرية، مؤكدين أن كل التجهيزات بالقاعدة تثبت مدى صلابة وقدرة رجال القوات المسلحة على إنجاز أى مشروعات وتجهيزات لتأمين المناطق الحيوية بمصر.


أكد النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم قاعدة محمد نجيب التي تعد أول قاعدة عسكرية متكاملة فى مصر، هو انجاز جديد يُضاف إلى انجازات القوات المسلحة المصرية المعروفة بقوتها والتزامها وقدرتها على التطوير والتحديث.

 

وأوضح غلاب، في بيان صحفي له اليوم، أن هذه القاعدة هى أول قاعدة عسكرية متكاملة حيث يتوافر بها مأوى حضارى وميادين مجهزة للتدريب لمختلف العناصر القتالية والتخصصية، وأندية وملاعب رياضية ووسائل ترفيه ومخازن للأسلحة والمعدات والاحتياجات الإدارية والفنية ولعناصر الدعم من القوات الجوية والدفاع الجوى والحرب الإلكترونية.

 

وأضاف النائب أن هذه القاعدة بما يتوفر لها من إمكانات هائلة ومتنوعة ستمثل قاعدة للتدريب المشترك مع القوات المسلحة الأجنبية بشكل حضارى ومتطور يعكس كفاءة قواتنا المسلحة المصرية ومواكبتها لكل حديث ومتطور.

 

من جانبه، قال النائب سامر التلاوى، أمين سر لجنة التضامن بمجلس النواب، إن قاعدة محمد نجيب العسكرية تمثل أضخم قاعدة عسكرية برية فى الشرق الأوسط وأفريقيا، وتؤكد قدرة قواتنا المسلحة على إنشاء أكبر تجمع عسكري قوي قادراً على حماية التجمعات السكانية والمنشآت الاقتصادية الاستراتيجية والمشروعات الإنتاجية.

 

وأشار النائب، فى بيان صحفي له اليوم،  إلى أن حفل افتتاح القاعدة اليوم الاحتفال الأول من نوعه حيث إنه أول احتفال مجمع لتخريج دفعة جديدة من جميع طلاب الكليات والمعاهد العسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية ويشهد افتتاح أول قاعدة عسكرية مصرية باسم الرئيس الراحل محمد نجيب.

 

وأضاف النائب أنه فى ظل التهديدات الكثيرة التى باتت تهدد مصر فى الفترة الأخيرة والتطورات الخطيرة التى تحدث فى العالم من حولنا وتؤثر على أمن واستقرار مصر، كان لابد أن تسعى الإدارة السياسية والعسكرية المصرية إلى دعم وتطوير المراكز العسكرية المصرية بإنشاء قواعد عسكرية متكاملة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية لحماية أمن مصر القومي.

 

بدوره، أكد النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن حفل افتتاح القاعدة العسكرية والتخريج المجمع للكليات العسكرية هو احتفال لكل المصريين بقواتها المسلحة التي أثبتت للعالم أجمع أنها تحتوي على أنظمة حديثة للقيادة قادرة على إنشاء أضخم قاعدة عسكرية فى الشرق الأوسط.


وقال النائب، في بيان صحفي له اليوم، إن القاعدة تضم 1155 منشأة حيوية، و72 ميدانا تدريبيا، وقاعة مؤتمرات كبرى، وعدد كبير من ميادين الرماية، وسكن للضباط وضباط الصف، بجانب وجود تجمع قتالى يشمل قواعد جوية وموانى بحرية قوية وكافية للتعامل مع مختلف التهديدات الموجهة لمصر من كل اتجاه بسرعة وحسم وتوفير كافة عناصر التأمين القتالى والإدارى والفنى لتلك القواعد.


وأشار النائب إلى أن هذه القاعدة هى أول قاعدة عسكرية متكاملة على أرض مصر مجهزة على أعلى مستوى لحماية الحدود الغربية لمصر، متمنياً إنشاء مزيد من القواعد العسكرية المتكاملة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية لتوفير أفضل الظروف المعيشية والتدريبية للجيش المصري.