الفلسطينيون يؤدون صلاة الظهر أمام بوابتي المجلس والأسباط بالقدس المحتلة

  • 80
أرشيفية

أدى المقدسيون المعتصمون بالقدس صلاة ظهر اليوم الثلاثاء، فى أقرب نقاط للمسجد الأقصى المبارك، رفضا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلى المستمرة.

وأقيمت صلاة الظهر فى أسفل شارع باب الأسباط، وأخرى داخل باب الأسباط من أمام المسجد المبارك وأمام باب المجلس، وذلك وسط انتشار واسع لشرطة الاحتلال الإسرائيلى.

ويواصل أهالى القدس المحتلة اعتصامهم على أبواب المسجد الأقصى، مؤكدين عدم الدخول إليه حتى تعود الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الـــ 14 من الشهر الجارى.

وكان الاحتلال الإسرائيلى قد أزال البوابات الإلكترونية، إلا أنه أبقى على الكاميرات الذكية وخلع عددا من الأحجار فى محيط باب الأسباط واقتلع عددا من أشجار الزيتون المعمرة فى محيط باب الأسباط ليلة أمس.. وهو ما رفضته المرجعيات الدينية فى اجتماعها الذى عقدته صباح اليوم فى اجتماعها، وأبقت على استمرار الصلاة خارج الأقصى دون المرور أمام الكاميرات، وأكدت أن المرابطين سيستمرون فى رباطهم إلى أن يتم إزالة الكاميرات الذكية والتأكد مما فعله الاحتلال خلال الفترة التى تم إغلاق المسجد الأقصى فيها (من الجمعة إلى الأحد قبل الماضيين)، خصوصا مع وجود مخطوطات أثرية وغيرها فى داخل المسجد الأقصى.