رئيس حى مصر الجديدة: ينفي ما تردد على مواقع التواصل.. وعقارا "عمر بن الخطاب وبيروت" لهما رخصة هدم وبناء

  • 116
المهندس إبراهيم صابر، رئيس حى مصر الجديدة

قال المهندس إبراهيم صابر، رئيس حى مصر الجديدة، إن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص وقائع بناء عقارين في نطاق حي مصر الجديدة دون ترخيص ليس صحيحا.

وأوضح "صابر"، أن العقار رقم 69 شارع عمر بن الخطاب (قطعة رقم 3 مكرر مربع رقم 406)، الذي يتم إنشاؤه حاصل على قرار ورخصة هدم رقم 19 لسنة 2010 ورخصة بناء رقم 64 لسنة 2012 طبقًا لصحيح القانون وموافقة الجهات المختصة.

كما أن العقار رقم 48 شارع بيروت (قطعة رقم 3 مربع رقم 28)، حاصل على قرار ورخصة هدم رقم 15 لسنة 2014 ورخصة بناء رقم 7 لسنة 2016 تنفيذًا لحكم المحكمة في الدعوى رقم 2537 لسنة 2014 وطبقًا لصحيح القانون وموافقة الجهات المختصة.

وأضاف "صابر"، أنه جار مناقشة توصية بإعادة إيقاف تراخيص الهدم لمدة 6 أشهر نظرًا للطبيعة الخاصة للحي، محذرًا مواطنى حى مصر الجديدة، من تلقي المعلومات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، لعدم دقة كثير مما ينشر عليها، وفي حالة وجود استفسار أو شكوى، فهناك لقاءًا مفتوحًا يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع بمقر الحى.

يذكر أن حى مصر الجديدة من الأحياء التى طالب المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، بوقف تراخيص الهدم فيها شأنها فى ذلك شأن أحياء "النزهة والمعادى ومدينة نصر"، حيث أنها أحياء ذات طابع خاص، وتضم عقارات ذات طابع متميز، حيث أن هدم بعض العقارات والفيللات بهذه الأحياء، يشوه المظهر الحضارى لها، كما أن شبكات المرافق "صرف صحى ومياه شرب"، مصممة على عدد معين من السكان، فالهدم يقام بدلاً منه أبراج سكنية لا تستوعبها شبكات المرافق.