التعليم العالي: الاهتمام بتيسير الإجراءات على الطلاب الليبيين فى مصر

  • 79
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن العلاقات المشتركة بين مصر وليبيا علاقات تاريخية متميزة، وتمتد عبر عشرات السنين، مشيرًا إلى حرص الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير على الطلاب الليبيين الدارسين فى مصر.

 

جاء ذلك خلال استقبال قطاع الشئون الثقافية والبعثات الدكتورة زينب هارون الطاروقى المستشار الثقافى الليبى بالقاهرة، وذلك للتباحث حول آليات التعاون بين مصر وليبيا فى مجال التعليم العالى، وكذلك المشكلات التى تواجه الطلاب الليبيين سواء طلاب المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا، وسبل تذليل الصعوبات التى تواجههم، وذلك بحضور الدكتورة هويدا إسماعيل رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين.

 

وخلال اللقاء وعد الجانب المصرى بمخاطبة الجامعات لحل المشكلات التى تواجه طلاب الدراسات العليا، خاصة فيما يتعلق بتسهيل إجراءات تحويل المصروفات الدراسية لهؤلاء الطلاب، وكذلك سرعة إرسال ملفات الطلاب لمساعدتهم على الانتظام فى الدراسة، فضلًا عن تعريف الجانب الليبى بخطوات إدخال بيانات طلاب المرحلة الجامعية الأولى عبر الموقع الخاص بالوافدين.

 

ومن جانبه وجه الجانب الليبى الشكر للجانب المصرى على اهتمامه بمساعدة الطلاب الليبيين الدراسين بالجامعات المصرية ودعمهم، وحل المشكلات التى تواجههم.