تأسيس اتحاد "الإعلاميين" في حلب لتوحيد الصف وحماية النشطاء

  • 138
جانب من لقاء النشطاء السوريين والإعلاميين

أعلن عدد من النشطاء الإعلاميين في حلب، اليوم الأحد، تأسيس "اتحاد الإعلاميين في حلب"، عقب الاجتماع الذي أقيم في مقر محامي حلب الأحرار، بحضور عدد كبير من النشطاء السوريين، وبمشاركة معظم الجهات الإعلامية العاملة في حلب.

تناول المجتمعون ملفات عديدة كان أبرزها وجوب التنسيق مع الفصائل العسكرية على الأرض لأخذ ضمانات منها بتأمين الحماية، وعدم التعرض للنشطاء مقابل التزامهم بالمهنية، وتوخي الدقة والموضوعية في نقل وتغطية الأحداث.

وركز الإعلاميون على ضرورة تسريع وتيرة العمل وتشكيل اللجان لمباشرة العمل، من أجل تحقيق الأهداف التي أسس من أجلها الاتحاد، خصوصاً بعد أن كثرت جرائم الخطف والقتل بحق الإعلاميين دون أن يتوفر لهم أي حماية أو حقوق.

وقال الصحفي عقيل حسين، أثناء اللقاء: "الاتحاد ليس وليد اللحظة، فنحن جميعاً نؤسس له منذ أكثر من شهر، إلا أن الحاجة اليوم اليه تبدو ماسة جداً، بعد تأزم الأوضاع وضياع حقوق الصحفيين بسبب تفرقهم وعدم توحدهم، ما نسعى لتشكيله اليوم سيكون نواة لمؤسسة تدير دفة الإعلام في المستقبل بحرفية ومهنية.

وبلغ عدد المشاركين في الاجتماع التأسيسي أكثر من مئة ناشط من مختلف الجهات الإعلامية، التي أبدت جميعها رغبة في المشاركة بالاتحاد.