• الرئيسية
  • الأخبار
  • ضبط مسئولين توريد الوجبات لمدينة البنات بسوهاج لاستيلائهما على 276 ألف جنيه

ضبط مسئولين توريد الوجبات لمدينة البنات بسوهاج لاستيلائهما على 276 ألف جنيه

  • 54
الرقابة الادارية

نجحت مباحث الأموال العامة فى ضبط مسئولين مخبز مكلفين بتوفير الوجبات الغذائية لطالبات المدينة الجامعية بسوهاج، استولوا على 276 ألف جنيه من أموال الدعم.

 

 وردت معلومات للواء على سلطان مديرالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها قيام "محمد .م" 52 سنة صاحب مخبز بلدى، و"محمود .م" 48 سنة مدير مسئول بمخبز ملك زوجته مقيمين فى سوهاج، والموردين لمكونات الوجبة الغذائية لطلاب المدينة الجامعية بكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج بالاستيلاء على كميات من الخبز المدعم.


وأكدت تحريات ضباط فرع الإدارة بالوجه القبلى صحة تلك المعلومات، وأن المتهمين بصفتهما مفوضين من إحدى الجمعيات الاستهلاكية لتوريد مكونات الوجبة الغذائية لطلاب المدينة الجامعية بكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج تلاعبوا فى حصة الخبز البلدى المدعم المخصص للطلاب من خلال استخدام الكارت الذكى الخاص بالكلية وصرف كميات تزيد بكثير عن الكميات المطلوبة بأمر التوريد واستيلائهما على فارق تلك الكميات من الخبز المدعم.

 

وبلغ قيمة الكميات المستولى عليها خلال العامين الدراسيين 2015/2016 و 2016/2017 والتى تقدر بـ 276 ألفًا و951 جنيهًا، وتم التحفظ على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وتعهدا برد المبالغ المالية قيمة كميات الخبز المستولى عليها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارى العرض للنيابة العامة.


جاء ذلك فى ضوء توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف جهود الإدارة فى مجال مكافحة جرائم الاستيلاء على المال العام والعدوان عليه.