"الصحة": ارتفاع وفيات قطار الإسكندرية لـ41 مواطنًا وخروج 47 مصابًا

  • 40
حادث قطاري الإسكندرية

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان عن ارتفاع حالات الوفاة فى حادث تصادم قطارى الإسكندرية لـ41 حالة، وخروج 47 مواطنًا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما يزال 132 بالمستشفيات حتى الآن.

 

وقال "مجاهد" فى بيان صحفى، اليوم السبت، إنه تم  نقل حالات الوفاة  والمصابين بمشاركة 82 سيارة إسعاف، لافتا إلى أنه تم نقل المتوفين لمشارح مستشفيات كوم الدكة، وصدر المعمورة، ورأس التين، والميرى، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكرى، والشرطة بالإسكندرية، والميرى والإيطالى.

 

وأضاف "مجاهد" أنه فى أغلب الحالات بالمستشفيات حالتهم الصحية تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة، فيما عدا 12 حالة فقط بالرعاية المركزة، مشيرًا إلى أنه من المنتظر خروج المصابين خلال الساعات والأيام القليلة القادمة.

 

وأكد "مجاهد" على  وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الاقليمى للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجى بالإضافة إلى المخززن الحالى بالمستشفيات، مؤكدًا على أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية، لافتًا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.