الفتح | انتفاضة بـ"حقوق القاهرة".. مذكرات عاجلة لرئيس الجامعة ضد "نصار"

انتفاضة بـ"حقوق القاهرة".. مذكرات عاجلة لرئيس الجامعة ضد "نصار"

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه يتابع ما يحدث بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، بعد الإعلان عن قرار الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة السابق، بتعيين نفسه رئيساً لقسم القانون العام بالكلية.


وأضاف "الخشت" أنه يرفض التعليق حالياً، مؤكداً أنه سيتعامل مع الأمر بكل دقة وشفافية، دون الانحياز لشخص على حساب الآخر، فيما قال مصدر مسئول بكلية الحقوق إنها تشهد انتفاضة، عقب إعلان قرار "نصار" فى آخر يوم لرئاسته الجامعة.


وقال الدكتور رأفت فودة، أستاذ القانون العام بكلية الحقوق، إن قرار "نصار" غير قانونى، وسيجرى تحرير مذكرة عاجلة لرئيس الجامعة، والطعن على القرار لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.


وأضاف  أن "نصار" بيّت النية لاتخاذ القرار، عندما كان رئيساً للجامعة، وأوكل منصب عمادة الكلية إلى أستاذ متفرغ كقائم بأعمال العميد، رغم أن الكلية بها أساتذة عاملون كُثر.


فى المقابل، أكد "نصار" أن قرار تعيين نفسه رئيساً لقسم القانون العام بالكلية قانونى 100%، مشيراً إلى أنه يتعرض لافتراء من البعض بتهمة مخالفة القانون فى قراره.


وأوضح، عبر صفحته الخاصة على فيس بوك، أن قانون تنظيم الجامعات يجرى التفرقة بين أن يوجد فى القسم 3 أساتذة فأكثر، فيكون لرئيس الجامعة سلطة اختيار أحدهم بناء على اعتبارات يقدرها وتخضع لرقابة القضاء.