الفتح | "التموين": الأسواق تحتاج للضبط وليس للرقابة الحكومية

"التموين": الأسواق تحتاج للضبط وليس للرقابة الحكومية

كتــبه : أحمد سعيد

إبراهيم عشماوي

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأجور زادت بنسب قليلة والأسعار زادت كثيرا ونحن بحاجة إلى ضبط الأسواق للحد من التضخم، مشيرا إلى أن الأسواق تحتاج إلى ضبط وليس للرقابة الحكومية.

 

وأضاف «عشماوي» خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج «رأي عام» المذاع على قناة «تن» أن دورهم الحفاظ على الاستثمار القائم في «سلاسل التجزئة»، موضحا أنه يجب الاستغاثة بالمستثمرين في مصر لضخ استثماراتهم داخليا مرة أخرى، بالإضافة إلى جولات خارجية للحديث عن السوق المصري وليس المسئولين .

 

وأشار رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن نمط استهلاك المصريين أعلى بكثير من دول تفوقنا عددا، منوها إلى أنهم يحاولوا توطين استثمار قائم علي التصنيع لخفض أسعار المنتجات في الأسواق، ولكن جهاز التجارة الداخلية يحتاج الي وقت لكي يقوم بدوره الرئيسي.

 

وأوضح أن مهام عملهم ضبط الأسواق وتنظيمها للسيطرة على العشوائية الموجودة، ويجب مناقشة الفساد داخل أجهزة التحقيق، مضيفا أن الدكتور محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولى ووزير الاستثمار الأسبق، قيمة اقتصادية كبيرة ويشارك ببعض الآراء فيما يحدث واتمنى زيادة مساهمته.