الفتح | "الزراعة": توحيد جهات حجز أضاحي العيد لمواجهة جشع الجزارين

"الزراعة": توحيد جهات حجز أضاحي العيد لمواجهة جشع الجزارين

كتــبه : ناجح مصطفى

أضاحي العيد

تبحث وزارة الزراعة، توحيد جهات حجز الأضاحى، بعد محاولات عدد من الجزارين الحصول على رؤوس الماشية المخصصة للأفراد، من خلال شراء عدد من الحيوانات من عدة  منافذ، للسيطرة على أسواق بيع الأضحية بالقاهرة والمحافظات.

 

وقرر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إحالة أى مخالفات أو تجاوزات خلال عمليات حجز الأضاحى إلى جهات التحقيق، وإيقاف المتسبب عن العمل فى حالة إدانته من جهات التحقيق المختصة للحفاظ على المال العام والحد من انفلات أسعار الأضاحى، ومنع أى ممارسات احتكارية للجزارين علي أسواق تداول الحيوانات من الأبقار والأغنام مع اقتراب عيد الأضحى.

 

فيما  شهدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ازدحاما شديدا خلال بدء حجز الأضاحى، من خلال  قطاع الانتاج الحيوانى التابع للوزارة، فيما أعلن الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج، الانتهاء من حجز جميع الأبقار والجاموس فى المزارع التابعة لقطاع الانتاج بمختلف المحافظات، بينما لا يزال الحجز مستمرا فى  التعاونيات الزراعية فى  مقر الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بالدقى، لاستكمال طلبات الحجز.

 

ومن جانبه، قال مجدي الشراكي، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، إن الجمعية تلقت طلبات لحجز 200 عجل بقرى من أضاحى العيد، ضمن خطة تسويق الاضاحى بسعر 55 جنيها للكيلو القائم.