الفتح | تعليم النواب: تغيير قانون تنظيم الجامعات الدورة البرلمانية القادمة

تعليم النواب: تغيير قانون تنظيم الجامعات الدورة البرلمانية القادمة

كتــبه : أحمد سعيد

جمال شيحة

قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الدورة البرلمانية المقبلة لن تمر إلا بتغيير التشريعات الأساسية الخاصة بالتعليم و تحويل الجامعات إلى جامعات حقيقة تستمر البشر لتنهض بالأمة، مبينا أن الاهتمام بالتعليم هو مستقبل الأمة ومفتاح التقدم للمجتمع والاستثمار بالبشر يبدأ بالجامعات.


وأضاف شيحة، خلال كلمته، على هامش حفل تكريم أوائل الثانوية العامة من المحافظات بمناسبة حصولهم على منحة من الجامعة الألمانية، أن الدورة البرلمانية لمجلس النواب في دور الانعقاد، في شهر أكتوبر المقبل، ستشهد اقتراحا من قبل لجنة التعليم بمجلس النواب، بتقييم تلك المكافأة بعام 2017، ليصبح الـ12 جنيها 1000 جنيه ، وحصول الطالب الحاصل على درجة الامتياز، على راتب شهري 1500 جنيه تكريما لتفوقه.

وأوضح رئيس لجنة التعليم، أن عددا كبيرا، من أوائل الثانوية العامة والشهادات الأخرى من أبناء الأسر المصرية العادية، ومنهم لا يستطع تحمل نفقات الدراسة.

كانت قد نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم، الأحد، احتفالية لتكريم الطلاب والطالبات من أوائل الثانوية العامة، بمحافظات مصر، والبالغ عددها 27 محافظة، بمناسبة التحاقهم بالجامعة للعام الدراسي 2017 – 2018، وذلك بحضور الطلاب وأولياء أمورهم، ووفد من لجنة التعليم بمجلس النواب، على رأسهم الدكتور جمال شيحة، والدكتور هاني أباظة.