عاجل

"شكري": الهند أعلنت تأييدها لترشيح مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو

  • 79
وزير الخارجيه المصري سامح شكري

تلقي وزير الخارجية سامح شكري يوم 13 الجاري اتصالا هاتفيا من وزيرة الشئون الخارجية الهندية سوشما سواراج، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تنسيق المواقف في المحافل الدولية.


وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال تناول الإعداد للجنة المشتركة بين البلدين، والمقرر عقدها خلال شهري أكتوبر أو نوفمبر المقبلين بالعاصمة الهندية نيودلهي علي مستوي وزيري الخارجية. وقد أكد الوزير شكري خلال الاتصال على اهتمام مصر بتطوير العلاقات مع الهند في كافة المجالات، وهو ما تعكسه الزيارات المتبادلة بين البلدين المزمع القيام بها خلال الفترة المقبلة، خاصة زيارتي شيخ الأزهر، والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي إلى الهند، وهو ما يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية في البلدين بدعم العلاقات الثنائية في كافة المجالات.


وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأنه في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والحرص الدائم علي تأييد كل دولة لمرشحي الدولة الآخري في المحافل الدولية، فقد أخطرت وزيرة الشئون الخارجية الهندية سامح سكري بتأييد بلادها للمرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو، كما أكد وزير الخارجية علي تأييد مصر للمرشح الهندي لمحكمة العدل الدولية