عاجل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • "الدعوة السلفية" بمصر تتقدم بخالص العزاء في وفاة الشيخين وليد العلي وفهد الحسيني

"الدعوة السلفية" بمصر تتقدم بخالص العزاء في وفاة الشيخين وليد العلي وفهد الحسيني

  • 389
الدكتور وليد العلي والشيخ فهد الحسيني

نشرت الدعوة السلفية، على صفحتها الرسمية تعزية، في وفاة الشيخين، وليد العلي وفهد الحسيني، حيث لاقا حتفهما مساء أمس إثر عملية إرهابية في بوركينا فاسو.

وإلى نص البيان:
الدعوة السلفية بمصر تتقدم بخالص العزاء في وفاة الشيخ وليد العلي والشيخ فهد الحسيني

تتقدم الدعوة السلفية بمصر بخالص العزاء إلى جميعة إحياء التراث الإسلامي وإلى رئيس مجلس إدارتها الشيخ طارق العيسى، وإلى الشعب الكويتي كله في وفاة الشيخ وليد العلي والشيخ فهد الحسيني، والذين توفيا على إثر تعرضهما لحادث إرهابي أثناء جولة دعوية لهما في بوركينا فاسو.

نسأل الله أن ينزلهما منازل الشهداء، وأن يرزق أهليهما وإخوانهما في جميعة إحياء التراث الإسلامي وفي أنحاء العالم الإسلامى الصبر والسلوان، "لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار فلتصيروا و لتحتسبوا".

وإنه من حسن عزائنا في الفقيدين أنهما لقيا الله وهما في جولة دعوية يدعون إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، وهو مما نستبشر به أن يكون من علامات حسن الخاتمة، نسأل الله أن يرزقنا إياها وسائر المسلمين.

إن هذا المشهد الذي جمع بين منهجين متناقضين، منهج يعلم الناس الخير ويمد إليهم يد المساعدة، وبينما هو كذلك يقدر الله أن يصيبه هجوم إرهابي لا يزرع إلا الدماء ولا يفرح إلا على الأشلاء، يجعل من أرواح أناس عزل مسرحًا لتصفية حسابات مع خصومه، وشتان بين المنهجين، فالأول يموت صاحبه ويبقى ما علّمه للناس من خير؛ يُعلّمه كل لمن بعده وهو يصب في ميزان حسناته، متى كان خالصًا لوجه الله، والآخر يلقى الله وفي أعناقه أوزار تلك الدماء ومغبة هذا الفساد.

نسأل الله أن يجعلنا من الصالحين المصلحين وأن يجنبنا طريق المفسدين.