• الرئيسية
  • الأخبار
  • حركة "النهضة التونسية" تؤيد تصريحات "السبسي".. وتؤكد: زواج المرأة المسلمة بغير مسلم حرية شخصية!

حركة "النهضة التونسية" تؤيد تصريحات "السبسي".. وتؤكد: زواج المرأة المسلمة بغير مسلم حرية شخصية!

  • 753
رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة، نور الدين العرباوي

قال رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة، نور الدين العرباوي، "إن الحركة لا ترى أي إشكال في طرح موضوع المساواة في الإرث بين المرأة والرجل، طالما أن هذه المسألة ستطرح ضمن ثوابت الدستور وفي إطار الإلتزام بنص الإسلام وروحه".

وأوضح العرباوي، اليوم الثلاثاء، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن "الحركة ستنتظر ما ستنتهي إليه أعمال اللجنة المكلفة بدراسة الموضوع"، مبينا أنّ رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي قد وضع المسألة في إطارها ضمن خطابه بمناسبة عيد المرأة، وأكد أن العمل الذي ستقوم به اللجنة لا يتعارض لا مع الدين الإسلامي أو مع مقاصده ولا مع الدستور ومبادئه".

من جهة أخرى أوضح أن "حركة النهضة لم تُدع للمشاركة في أعمال هذه اللجنة"، لكنه بيّن أنّ "الموضوع مطروح دينيا ومجتمعيا ومن حق الأطراف السياسية والمدنية المشاركة في النقاشات المتعلقة به".


من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الشعب عبد الفتاح مورو في تصريح على موجان إذاعة "موزاييك اف ام" أن زواج التونسية بغير المسلم اختيار شخصي مشددا بانه يحق للمرأة ان تختار شريك حياتها حتى لو كان غير مسلم، -على حد زعمه الباطل-.

و اضاف مورو "المرأة تعرف حكم الشرع في الزواج بغير المسلم "ومن حقها أن تختار تجاوزه أو احترامه'' مضيفا "ذلك يندرج ضمن حرية الضمير التي نصصنا عليها في الدستور التونسي".

وحول مسالة الميراث قال مورو ان رئيس الجمهورية " رجل حكيم وفاهم" ويعرف اش يعمل" وترك الامر للمجتهدين.

يُذكر أن تصريحات الرئيس التونسي، أثارت جدلا واسعا، لا سيما لمصادمتها الشديدة لصريح القرآن الكريم وسنة النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم-.