محطة لمعالجة المخلفات الصناعية فى بورسعيد بتكلفة 2 مليار و800 مليون جنيه

  • 35
خالد فهمى وزير البيئة

قال رئيس مجلس إدارة شركة "سسكو" المهندس هانى عمر إحدى شركات وزارة البترول والمسئولة عن إنشاء مشروع محطة معالجة المخلفات الصناعية جنوب بورسعيد، اليوم السبت :" إنه فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطهير وتطوير بحيرة المنزلة، سوف يتم إقامة المشروع على مساحة 65 ألف متر مربع".

 

جاء خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بموقع إنشاء مشروع محطة معالجة مخلفات الصرف الصناعى جنوب بورسعيد، على هامش فعاليات وضع حجر الأساس للمشروع بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، والتى يتفقد فيها عددًا من المشروعات التى تقام على أرض المحافظة.

 

وأضاف "عمر" أن المصانع الجديدة التى يتم بنائها الآن، ومنها مشروع الـ118 مصنعًا والمشاريع الجديدة المزمع إنشائها، خلال الفترة القادمة التابعة لهيئة التنمية الصناعية جنوب بورسعيد، وستخرج حوالى 15 ألف متر مكعب يوميًا من المخلفات الصناعية، موضحًا أن ما يتم صرفه الآن من المصانع القائمة حاليًا بالمنطقة الصناعية والتى تبلغ 132 مصنعًا من 30 إلى 35 ألف متر مكعب مخلفات يوميًا، مضيفًا أن المشروع يهدف إلى معالجة 60 ألف متر مكعب يوميًا على مرحلتين بتكلفة مليار و200 مليون جنيهًا للمرحلة الأولى، ومليار و600 مليون جنيه للثانية بإجمالى 2 مليار و800 مليون جنيه.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة سسكو، أن المعدات التى تستخدم فى المشروع هولندية وألمانية، مشيرًا إلى أن المشروع سيقوم بتوفير 275 فرص عمل مباشرة، وسيعيد مياه بحير المنزلة للصيد كما كانت.

 

وأردف أنه سيتم إسناد الأعمال الإنشائية لشركة المقاولون العرب بتكلفة 229 مليون جنيه مبدئيًا، والمستهدف أن يكون المشروع إضافة حضارية للمحافظة.