• الرئيسية
  • الشارع السياسي
  • الإفتاء المصرية :تعليق "الأزهر" على التصريحات التونسية ليس تدخلا في شئون الدول.. وآيات الميراث قانون إلهي

الإفتاء المصرية :تعليق "الأزهر" على التصريحات التونسية ليس تدخلا في شئون الدول.. وآيات الميراث قانون إلهي

  • 118
الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء

قال الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء أن آيات الميراث في القرآن الكريم قانون إلهي لا يمكن التلاعب فيه بأي حال من الأحوال فهي أصل من أصول الدين وأكدته السنة المحمدية .

 

وأضاف عويضة في اجابته على أسئلة المشاهدين خلال برنامج " فتاوى الناس" المذاع على فضائية الناس قائلا: القرآن في كثير من الآيات ساوى بين المرأة والرجل بل أعطى لها حق أكثر من الرجل .

 

وتابع عويضة: من حق الأزهر ان يتصدى لهذه الأفكار ومن واجب العلماء في مصر التعبير عن آرائهم من منطلق ان الأزهر قلعة حصينة للدفاع عن الإسلام وابداء رأيه لا يعد تدخلا في شئون الدول بل بحكم مكانته ووظيفته كمرجعية اسلامية .

 

وكان قيادي بحركة نداء تونس – حزب الرئيس السبسى قال ردا على تحفظ الأزهر على قرار الافتاء التونسية بأنه من المفيد "التذكير بأن نقاشنا التونسى الداخلى يظل ظاهرة صحية ومطلوبة مهما بلغ حجم اختلافاتنا تجاه قضايا مثيرة للجدل مثل المساواة فى الإرث أو زواج المسلمة بغير المسلم".

 

ورفض بسيس تدخل مؤسسات غير تونسية فى هذا الجدل، لافتا الى أن مقترحات السبسى قضايا تهم مجتمعنا التونسى فقط وليس من حق أحد الدخول فى هذا النقاش، على حد زعمه الباطل.