الجامعة العربية تحذر من خطورة ممارسات الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين

  • 50
أرشيفية

حذرت الجامعة العربية من خطورة ما تقوم به سلطات الاحتلال الصهيوني ومواصلتها لسياساتها العنصرية وانتهاكاتها الجسيمة بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح تقرير أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، أن الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي سجلت انتهاكات جسيمة بحق الشعب الفلسطيني، حيث زادت حكومة الاحتلال من وتيرة الاستيطان بشكل غير مسبوق غير مكترثة بكل المواثيق الدولية واتفاقيات جنيف الأربع وقرارات الشرعية الدولية.

وأشار التقرير إلى أنه في إطار دعم حكومة الاحتلال الصهيوني لسياسة الاستيطان الاحلالية خصص الكنيست 37بالمائة من الموازنة الإسرائيلية لصالح المشاريع الاستيطانية، ما يعني مصادرة المزيد من الدونمات تحت مظلة قوانين عنصرية كقانون شرعنة الاستيطان المعروف بـ (التسوية) الذي صادق عليه الكنيست في فبراير الماضي ليضفي شرعية وبأثر رجعي على 3921 بؤرة استيطانية ويعمل على شرعنة مصادرة 8183 دونمًا أي من أراضٍ فلسطينية (ملكية خاصة).

وأضاف التقرير أن الشهر الماضي سجل اقتحامات غير مسبوقة للمسجد الأقصى وباحاته مقارنة بالأشهر الثلاثة الماضية، فيما تواصل الأذرع التنفيذية للاحتلال سياسة هدم منازل المقدسيين ومنازل الأهالي في كافة محافظات الضفة الغربية التي شهدت أيضًا حملة اعتقالات واسعه خلال شهري أيار ونيسان من العام الحالي ، كما تواصل سياسة تكميم الأفواه من خلال اعتقال الصحفيين وغلق المحطات الفضائية.