الأردن وسلطنة عمان يؤكدان ضرورة إيجاد حلول سلمية لأزمات المنطقة

  • 38
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي والمسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي اليوم الاحد، ضرورة ايجاد حلول سلمية لأزمات المنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية الاردنية في بيان ان ذلك جاء في لقاء جمع الصفدي وبن علوي في العاصمة عمان بحثا خلاله تطورات الاوضاع في المنطقة وعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

ووفقا للبيان تناول الجانبان آخر المستجدات في المنطقة خصوصا جهود اعادة اطلاق مفاوضات فلسطينية - اسرائيلية وآخر التطورات في سوريا واليمن كما أطلع الصفدي بن علوي على نتائج الاجتماع الاردني - المصري - الفلسطيني الثاني الذي عقد في القاهرة امس السبت.

وأضاف الصفدي ان تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة يتطلب حل الصراع الفلسطيني- الاسرائيلي على اساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وحول العلاقات الثنائية بين البلدين اكد الوزيران الحرص على تنمية العلاقات بينهما من خلال اتخاذ خطوات عملية وملموسة تفتح افاقا اوسع للتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والسياحية.

واتفق الجانبان على التحضير لعقد الدورة العاشرة للجنة المشتركة في سلطنة عمان في الربع الاول من العام القادم كما اتفقا على ايجاد الظروف المواتية لزيادة التواصل بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين.

ولدى لقاء العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني بن علوي اليوم اكد الجانبان متانة العلاقات بين البلدين والحرص على تفعيل اتفاقيات التعاون بينهما في مختلف المجالات خصوصا الاقتصادية والاستثمارية والعسكرية والأمنية.

ووفق بيان للديوان الملكي تناول اللقاء اخر المستجدات على الساحة الاقليمية خاصة الاوضاع في اليمن وسوريا والعراق وسبل التعامل معها.

وبهذا الخصوص اعرب الملك عبدالله الثاني عن تقديره لجهود سلطنة عمان بقيادة السلطان قابوس بن سعيد من اجل نزع فتيل الازمات في المنطقة.