دورات تدريبيه للمزارعين وطلبة كلية الزراعه على زراعة الأسطح بالغربية

  • 93
اللواء أحمد صقر محافظ الغربية

قال المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعه،بمحافظة الغربيه،في بيان له إنه سيتم عقد دورات تدريبيه للمزارعين وطلبة كلية الزراعه بالتعاون مع المعمل المركزى للمناخ والجمعيه العلميه للزهور ونباتات الزينه.

 

وقال المهندس سعيد إسماعيل مدير عام الإرشاد الزراعي ، إن الدورات تنقسم إلى 3 دورات ومدة كل دورة أسبوع، مشيرًا إلى أن الدورة الأولى تدريب عملى على زراعة الأسطح ويشمل التقنيات الحديثة للزراعات تحت البيوت المحمية الصوب ومجال تعديل المناخ، علاوة على تعديل هياكل الصوب حسب الظروف المناخية لمصر.

 

وأشار المهندس محمد الباز مدير إدارة التشجير إلى أن الدورة الثانية هى دورة لاند سكيب وتشمل تدريب عملى على استخدام برنامج الاوتكاد فى تنسيق الحدائق وحساب الكميات،بينما أضافت دعاء عيد مهندسة الإرشاد، أن الدورة الثالثة عبارة عن ورشة عمل عن الكمر بدودة الأرض وتطبيقاتها الزراعية وتتضمن مقدمة عن استخدام دودة الأرض فى تدوير مخلفات المدن العضوية، علاوة على الأنظمة المختلفة للكمر بدودة الأرض داخل المدن.

 

وتابعت أن المديرية ستقوم بتسليم المتدرب 100 جرام دود مع إعطاء شهادة لجميع الدورات معتمدة من المركز القومى للبحوث والجمعية العلمية لنباتات الزهور والزينة.