فرج عامر: انتهينا من قانون الهيئات الشبابية وسيعرض على الجلسة العامة

  • 114
فرج عامر

صرح النائب محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والرياضة، بأن اللجنة انتهت من مناقشة قانون الهيئات الشبابية، وهو الآن فى حوزة البرلمان ليصل إلى محطته الأخيرة ألا وهى الإحالة إلى الجلسة العامة لمناقشته.


وأضاف عامر أن البرلمان سيناقش القانون فى أولى جلسات انعقاده، ليضيف إلى رصيد لجنة الشباب والرياضة بصمة جديدة بجانب قانون الرياضة.


وأوضح أن هذا القانون مكمل لقانون الرياضة، فبدونه لن يتم تفعيل قانون الرياضة ولن تتم الاستفادة من مزاياه، حيث إن هذا القانون أعطى اهتماما غير مسبوق وامتيازات غير عادية لمراكز الشباب، كلها تصب في مصلحة الشباب وتتواكب مع عام الشباب طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقال عامر إنه تمت إعادة الامتيازات التي كانت قد ألغيت من مراكز الشباب، فقد أصبحت هناك تخفيضات في الكهرباء والمياه والإعفاءات الجمركية، وأقرت اللجنة أحقية مراكز الشباب والهيئات الشبابية في تنظيم رحلات وأنشطة وليس حكرا على الوزارة كما كان في السابق.


وأضاف أنه تم إلغاء القيد على سن الترشح لعضوية مجالس الإدارة بمراكز الشباب وعدم التقيد بسن الأربعين، وأيضا جعل مدة مجلس الإدارة دورتين فقط ولا يجوز المد أو الترشح مرة أخرى لتجديد الدماء وإعطاء فرصة لجيل آخر من الشباب.