الفتح | الهدوء يسود محيط أكاديمية الشرطة قبيل بدء أولي جلسات محاكمة مرسي

الهدوء يسود محيط أكاديمية الشرطة قبيل بدء أولي جلسات محاكمة مرسي

كتــبه : الفتح

محيط أكاديمية الشرطة؛ حيث تعقد أولي محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى و14 من قيادات تنظيم"الإخوان المسلمين" فى أحداث قصر"الاتحادية" الرئاسي ديسمبر الماضي.

ورصد انتشارا أمنيا مكثفا بمحيط أكاديمية الشرطة، خاصة بالقرب من البوابة رقم "8" للاكاديمية المخصصة لدخول الإعلاميين والمحامين؛ حيث قامت قوات الأمن باغلاق الشارع المؤدى الى البوابة بالأسلاك الشائكة، مع السماح فقط بالمرور لحاملى التصاريح.

كما رصد تمركز 6 مدرعات عسكرية، و3 مدرعات شرطة، وعربتين مصفحتين، و7 تشكيلات أمن مركزى أمام البوابة رقم "8" لأكاديمية الشرطة، بالإضافة إلى فرض طوقا أمنيا بالحواجز المعدنية أمام البوابة. وكان وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قد اعتمد أمس خطة التأمين الخاصة بالمحاكمة بعد نقلها من مقر معهد امناء الشرطة بطره الى اكاديمية الشطة بناء على قرار رئيس محكمة استئناف القاهرة؛ حيث يشترك بالخطة 50 تشكيلا من قوات الأمن المركزى، و75 مجموعة قتالية، و60 عربة مدرعة ومصفحة.

وتتضمن خطة التأمين عدة محاور أهمها عملية تأمين نقل الرئيس المعزول من مقر احتجازه الجبرى الى مقر الأكاديمية، والتى ستتم بواسطة مروحية هليكوبتر، وكذلك تأمين خطوط سير باقى المتهمين من محبسهم بمنطقة سجون طره إلى الأكاديمية والعكس؛ حيث سيتم نقلهم بواسطة عربات مدرعة ترافقها مصفحات منذ خروجهم من بوابة السجن وحتى وصولهم الى مقر الأكاديمية، فضلا عن تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة وعقب الانتهاء منها، وكذلك تأمين وصول هيئة المحكمة.

وأشار مصدر أمنى الى أن الخطة الأمنية تضمنت أيضا نشر رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة ومفتشى الأمن العام حول أسوار الأكاديمية؛ لمنع وصول أى من البلطجية أو الخارجين عن القانون اليها، بينما يقوم رجال الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة بإعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية أثناء مرور المتهمين على تلك الطرق، وكذلك العمل على منع التكدسات المرورية بالمناطق المؤدية الى الأكاديمية، وخاصة مدينة نصر والطريق الدائرى.