الغرفة التجارية تعلن عن موعد وأماكن بيع الأدوات المدرسية: تخفيضات 30% بمعرض "أهلا مدارس"

  • 126
أرشيفية

قال علاء عادل عضو شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية، إن زيادة أسعار الأدوات المكتبية جاءت بسبب زيادة الدولار الجمركي ، مُشيرًا إلى أنه يتم استيراد معظم المواد الخام للادوات المكتبية من الخارج ويكون معظمها من الهند وباكستان.

 

وأكد "عادل"، خلال لقائه في برنامج "حال بلدنا" المذاع على "راديو 90.90"، اليوم الخميس، أن الغرفة التجارية تحاول التخفيف على المواطن المصري محدود الدخل، وتتخذ كافة الخطوات من أجل التيسير على المواطن، موضحا أن معظم التجار بالغرفة التجارية اتجهوا إلى التصنيع من أجل التأقلم مع الوضع والتخفيف من حدة ارتفاع الأسعار، ناهيك عن عوائق الاستيراد التي وضعتها الدولة لتجبر التجار على التصنيع.

 

وأشار "عضو شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية"، إلى أن الغرفة ستقوم بافتتاح معرض "أهلا مدارس" بأرض المعارض والذي يحتوي على كافة الأدوات المدرسية، بداية من الزي المدرسي الحكومي حتى القلم الرصاص والكتب الخارجية، مُشيرًا إلى أن المعرض سيفتتح يوم 18 سبتمبر ويستمر حتى يوم 22 سبتمبر الجاري.

 

وأوضح، ان المعرض ينقعد بدعم من الغرفة التجارية، تحت رعاية وزير التموين، مُشيرًا إلى أن هذه المعرض سيساعد المواطن محدود الدخل في الحصول على جميع الأدوات المدرسية بسعر يقل عن أسعار السوق تتراوح ما بين 30 إلى 40%، "موضحا" أن تكلفة المواد المدرسية زادت عن العام الماضي بزيادة تتراوح ما بين 70 لـ80%.