وزير الصحة: نجري متابعات مستمرة للوجبات الغذائية بالمدارس

  • 72
الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

أكد الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان أن الوزارة تتابع وتراقب باستمرار الوجبات الغذائية التي تقدم لطلاب المدارس من خلال أخذ عينات بصفة دورية منها وتحليلها بالمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها، إضافة إلى المرور على المدارس ومخازن الوجبات المدرسية للتأكد أيضا من توافر الاشتراطات الصحية للتخزين.

وأشار وزير الصحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في وزارة التربية والتعليم بحضور كل من وزير التربيه والتعليم والزراعة، أن عدد البلاغات بوجود حالات اشتباه بالتسمم الغذائي في المدارس خلال النصف الثاني من العام الدراسي بلغت 8 بلاغات فقط بمحافظات شمال سيناء وسوهاج والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ.

وقال الدكتور عادل عدوي إن عدد الحالات التي اشتبه في إصابتها بالتسمم الغذائي خلال الفترة من 8 مارس وحتى اليوم بلغت 416 حالة، مؤكدا عدم ظهور أي مضاعفات على أى من الحالات، مشيرا إلى أن نتائج الفحص المعملي لجميع العينات التي تم أخذها من الطلاب المشتبه في إصابتهم بالتسمم الغذائي جاءت سلبيه عدا واحدة فقط بمحافظة دمياط.

وأشار إلى أن كلا من إدارات مراقبة الأغذية والمعامل المركزية والأمراض المعدية تقوم بالمرور بصفه مستمرة على مخازن الأغذية المدرسية للتأكد من سلامة التخزين وتوافر الاشتراطات الصحية وأخذ عينات من الأغذية للتأكد من سلامتها لضمان وصول غذاء أمن وصحي لأبنائنا الطلاب.