رئيس"كفر الدوار": تشكيل لجنة مختصة لفحص اختلاس مُحصل مات غرقا

  • 106
المهندس هيثم الدسوقي، رئيس مركز ومدينة كفر الدوار

قال المهندس هيثم الدسوقي، رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، إن اللجنة المشكلة من قبل ديوان عام المحافظة، برئاسة عبدالحميد عنان السكرتير العام للمحافظة، تقوم حاليًا بفحص أعمال المحصل الذي كان يعمل بديوان عام الوحدة وثبت في حقه اختلاس، من خلال تحصيل مبالغ بموجب قسائم دون توريدها، وذلك لتطبيق أحكام المادة 488 من اللائحة المالية للموازنة والحسابات على المحصل.


وأشار "الدسوقى" في تصريحات صحفية،إلى أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالدوار أثناء فحص أعمالها المالية والمخزنية، تبين لها ثمة تلاعب وقع بدفاتر التحصيل، نتيجة قيام المحصل (إبراهيم.أ- بقسم الإيرادات) الذي توفي غرقًا بترعة المحمودية بكفر الدوار، بالاستيلاء على متحصلات دفاتر قسائم 33 ع.ح مجالس محلية، باعتبار أن هذه الدفاتر سلمت له بسبب وظيفته كعهدة شخصية.


وتابع: قامت الوحدة المحلية بمخاطبة الجهاز المركزي للمحاسبات بالأمر، مما استدعى قيام الجهاز بفحص الموضوع وإصدار تقاريره التي تبين من خلالها وجود مظاهر للاختلاس من خلال تحصيل مبالغ دون توريدها.


وأوضح رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، أن وفاة المتهم لا يُسقط الجريمة ولا يوقف التحقيق وأن الورثة ملتزمون بدفع قيمة ما تم اختلاسه، لأنها أموال عامة ومستحقات للدولة.