"الرئاسة": قمة "السيسي وترامب" أكدت حرص الجانبين على قوة ومتانة العلاقات

  • 56
الرئيس السيسي مع نظيره الامريكي

قال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، إن القمة التي عقدت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أكدت حرص الجانبين على قوة ومتانة العلاقات الثنائية.

وأضاف "سويف" خلال تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، مساء الخميس، أن الجانبين المصري والأمريكي حرصا على التأكيد على الاهتمام المشترك بالتوصل إلى توافق في الرؤى حول سبل تعزيز وتنمية العلاقات.

وأشار إلى أن ما نشرته وكالة أنباء "رويترز" حول إعادة النظر ببرنامج المساعدات الأمريكية لمصر "غير دقيق"، لافتًا إلى أن المساعدات الأمريكية لمصر مستمرة، مطالبًا بمراجعة البيانات الصادرة من الجانب الأمريكي بشأن المساعدات لمصر.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، أن مشاركة مصر للمرة الرابعة على التوالي باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يؤكد حرص مصر على تعزيز مساهمتها في الأنشطة الأممية.

وعن مشاركة الرئيس "السيسي" لاجتماع مجلس الأمن، لفت "يوسف" إلى أن مصر سابع أكبر مساهم فيعمليات حفظ السلام التابع للأمم المتحدة، لافتًا إلى أن دور القاهرة في مجلس الأمن كانت محل إشادة من أنتونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة خلال لقائه مع "السيسي" على هامش الدورة 72 للجمعية العامة.