21 مليون طالب على مقاعد الدراسة

  • 75
أرشيفية

يبدأ غدا السبت ٢١ مليون طالب الانتظام فى مقاعد الدراسة بـ٥٣ ألف مدرسة فى ١١ محافظة، على أن تبدأ الدراسة غدًا الأحد فى باقى المحافظات.


وأكد رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام أن العام الدراسى الجديد له ملامح مختلفة تماما عن الأعوام السابقة، بعد القرارات التى أصدرها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والتى كان أبرزها إلغاء «الميد تيرم»، وجعل الصف السادس الابتدائى سنة نقل عادية، وليست شهادة، بالإضافة إلى جعل مادة الكمبيوتر والرسم مادتى نجاح ورسوب.


من جانبه أعلن اللواء يسرى عبدالله، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة فى المدارس بنسبة ٩٩٪، مضيفًا: «مفيش مدرسة مش مستعدة للعام الدراسي الجديد». وأكد «عبدالله» إصدار تعليمات بتفريغ المدارس من عمال الصيانة حرصًا على سلامة الطلاب»، لافتًا إلى أن أعمال الصيانة الشاملة ما زالت قيد العمل، مرجعًا السبب لتأخر الميزانية التى وصلت للهيئة فى ١٥ أغسطس الماضى، ما دفع ١٣ مديرية تعليمية تلجأ لجهات حكومية لإنهاء أعمال الصيانة الشاملة.


المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد خيرى، أكد الانتهاء من طباعة ٩٩٪ من الكتب الدراسية للعام الدراسى ٢٠١٧/ ٢٠١٨؛ وذلك فى إطار استعداد الوزارة للعام الدراسى الجديد، وسعيها لوصول جميع الكتب بكل المراحل التعليمية لجميع المدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد. من جهة أخرى أنهت وزارة الداخلية استعداداتها بمناسبة العام الدراسى الجديد، من خلال استنفار جميع الجهود لتوفير المناخ المناسب للطلاب ومنع التحرش إضافة إلى وضع خطة مرورية للسيطرة على الزحام. وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية لـ«البوابة» أمس الجمعة إن: الوزير مجدى عبدالغفار، كلف إدارة الشرطة النسائية بالتواجد فى محيط المدارس لحماية الطلاب ومنع التحرش، وتوفير الأمان للمواطنين.