محافظ أسيوط يفتتح 3 مدارس بتكلفة 10 ملاييين جنيه

  • 41
وزارة التربية والتعليم

افتتح المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، صباح اليوم، السبت، مع بدء العام الدراسى الجديد، 3 مدارس من بينها مدرستان جديدتان وتعلية لأخرى بواقع 45 فصلا دراسيا بتكلفة تصل إلى 10 ملايين جنيه، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير وتجديد عدد من المدارس لخدمة العملية التعليمية.

كما حضر محافظ أسيوط، طابور الصباح بمدرسة الشهيدين للتعليم الأساسي بجزيرة الواسطى، ورافقه خلال الجولة صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس نبيل الطيبي، رئيس مركز ومدينة أسيوط، وعبد الناصر عبد البصير، مدير عام إدارة أسيوط التعليمية، وعبد الناصر أبو غدير، مدير عام إدارة الفتح التعليمية، ومصطفى عبد الفتاح، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.

وافتتح المحافظ مدرسة الشهيدين سعد أحمد سعد ومحمود سيد أحمد للتعليم الأساسي بقرية جزيرة الواسطى التابعة لمركز الفتح على مساحة 12 قيراطا أرض أملاك دولة بواقع 23 فصلا، منها 12 ابتدائي و7 إعدادي و4 قاعات رياض أطفال وبتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه.

كما افتتح المهندس ياسر الدسوقي مدرسة مرعي إبراهيم الثانوية بقرية شطب التابعة لمركز أسيوط على قطعة أرض تبرع أهالي بواقع 9 فصول ثانوي بتكلفة تصل إلى 2.5 مليون جنيه، كما تفقد الفصول ومعامل العلوم والحاسب الآلي، وشدد على ضرورة الاهتمام بالنظافة داخل المدرسة والحفاظ على نظافة الفصول والفناء وتهيئة البيئة المناسبة التي تساعد الطلاب على التحصيل الدراسي واطمأن على وصول الكتب المدرسة ووجه بتسليم الكتب لجميع الطلاب دون التقيد بدفع الرسوم والمصروفات.

وافتتح المحافظ أيضًا تعلية مدرسة 25 يناير الرسمية المتميزة لغات بمدينة أسيوط، حيث تمت تعلية طابقين لمبنى المدرسة بواقع 14 فصلا، منها 6 ابتدائي و3 إعدادي و3 ثانوي و2 رياض أطفال بتكلفة تصل إلى 2 مليون و600 ألف جنيه، كما تفقد المحافظ الفصول التي تحتوى على سبورة إلكترونية، كما تفقد معامل اللغة والحاسب الآلي والعلوم.

وقال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن المحافظ اطمأن خلال جولته على سير العملية التعليمية واستعداد مدارس المحافظة البالغ عددها 2766 مدرسة وتضم قرابة 993 ألف طالب وطالب، ووجه بضرورة وضع خطة لكل مدير إدارة تعليمية للمرور على المدارس وتفقد الأوضاع بها لبدء عملية تعليمية فعالة.

ونوه مصطفى عبد الفتاح، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، بأن 22 مدرسة جديدة دخلت الخدمة هذا العام بتكلفة بلغت حوالي 52 مليون جنيه، كما تمت صيانة 28 مدرسة بتكلفة تصل إلى 23 مليون جنيه، كما تم تجهيز وفتح 35 قاعة إضافية لمرحلة رياض الأطفال لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب.