"درسني" .. تطبيق ذكي لمواجهة الدروس الخصوصية

  • 115
تطبيق

أطلق تطبيق "درّسني" في أسواق الشرق الأوسط كأول منصة ذكية تصل الطلاب بمدرسين مؤهلين في عدة مواد دراسية، يعتمد على طريقة تواصل فورية وتفاعلية بين المدرسين من جهة والطلاب من جهة أخرى، ليشكل بديلًا أكثر كفاءة وأقل تكلفة للدروس الخصوصية.

يتيح تطبيق "درّسني" لطلاب المدارس والجامعات طلب خدمة الدعم التعليمي لإنجاز مهامهم وواجباتهم، وتحسين مهاراتهم، في مواد الرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية؛ بالإضافة إلى مواد أخرى سيتم إطلاقها في المستقبل القريب، وذلك من خلال إيصالهم بمدرسين معتمدين ومتاحين من خلال التطبيق. 

التطبيق عبارة عن نتاج عمل دءوب لرائدة الأعمال الكويتية الشابة نور بودي، والتي قادت فريقًا من مختلف الاختصاصات والكفاءات في مجالات التصميم والتقنية والتربية خلال عملية تطوير التطبيق والتي استمرت لمدة عام. وذلك بهدف إيجاد حل بديل ومبتكر، يمكن للعائلات والطلبة استخدامه في أي وقت ومن أي مكان، للتواصل مع المدرسين وتلقي خدمات دعم تعليمي تلبي احتياجاتهم الفردية، ليكون البديل الأكثر كفاءة، والأقل تكلفة، مقارنةً بالدروس الخصوصية التقليدية.

وخلال الفترة التجريبية للتطبيق والتي استمرت 12 شهرًا، تم استقطاب عدد كبير من أكثر المدرسين كفاءةً من جميع أنحاء الوطن العربي، ووصل عدد الجلسات التي أجريت عبر التطبيق إلى أكثر من 100 ألف جلسة حضرهًا نحو 70 ألف مستخدم نشط من الطلاب، جاء غالبيتهم من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات، بالإضافة إلى مملكة البحرين وسلطنة عمان والعراق، وقد تم تسجيل إقبال متزايد من الطلبة، ونمو متسارع في عدد الجلسات بشكل شهري خلال الفترة التجريبية.