• الرئيسية
  • الأخبار
  • سفير مصر بالنمسا يبحث تنفيذ ترشيد استهلاك الطاقة الصناعية مع مسئولي الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

سفير مصر بالنمسا يبحث تنفيذ ترشيد استهلاك الطاقة الصناعية مع مسئولي الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

  • 68
صورة أرشيفية

التقى خالد شمعة سفير مصر في النمسا ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا، مسئولي منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الـ (UNIDO)، في سياق متابعة نتائج المشروع الذي تنفذه المنظمة حاليا في مصر بالتعاون مع عدد من الوزارات والهيئات المصرية.

ويهدف مشروع ترشيد استهلاك الطاقة الصناعية إلى تطوير كفاءة استخدام الطاقة في الأنشطة الصناعية بمصر، وتقليل الفاقد في حجم الطاقة المستخدمة في الصناعة، خاصة في ضوء الضغوط الكبيرة التي يواجهها قطاع الطاقة بمصر لتوفير الاحتياجات المتزايدة من الكهرباء والطاقة، سواء للاستخدامات المنزلية أو الصناعية.

وأبرز مسئولو منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية أن المرحلة الأولى لهذا المشروع سينتهي تنفيذها بحلول نهاية العام الجاري في 11 مصنعا من كبرى المصانع المصرية في الصناعات الكثيفة في استخدام الطاقة مثل الأسمنت والسيراميك والحديد والسماد؛ على أن يتم البدء في تنفيذ المشروع في مجال الصناعات الهندسية خلال المرحلة الثانية للتنفيذ.

في هذا السياق، حث السفير خالد شمعة مسئولي المنظمة على سرعة الانتهاء من تقييم نتائج المرحلة الأولى للمشروع؛ بهدف تعميم نتائجها على أكبر عدد من المصانع المصرية في القطاعات الكثيفة في استخدام الطاقة، بما يحقق وفرا في استخدام الطاقة على المستوى الوطني في مصر بالقطاعات التي شملتها هذه المرحلة الأولى من المشروع.