وزير الأوقاف يفتتح غدًا بالقاهرة المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 50 دولة

  • 68
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف غدا السبت، أعمال المسابقة العالمية الـ21 للقرآن الكريم، التي تنظمها وزارة الأوقاف على مدار أسبوع بمشاركة متسابقين ومحكمين من نحو 50 دولة منها 22 دولة أفريقية.

وأوضح "جمعة" فى تصريح له اليوم الجمعة، أن استضافة مصر للمسابقة بعد توقف عامين يؤكد أن مصر بلد الإيمان والإسلام ، وستظل على العهد وفية لدينها ولأمتها ، ولخدمة كتاب الله، وأن القيادة الدينية والسياسية في مصر على العهد في خدمة القرآن الكريم وخدمة الوطن ، وكل ما يرفع من شأن مصر ويعمل على استعادة مكانتها العالمية وريادتها العربية والإسلامية والدينية والثقافية.

ونوه بأن المسابقة تدور حول أربعة مستويات : الأول حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والترتيل وبيان أسباب النزول ، والثاني حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والترتيل وتفسير الجزء الـ30 ، والثالث حفظ 20 جزءا من القرآن الكريم متصلة مع الترتيل والتجويد ، والرابع حفظ ثمانية أجزاء متصلة من الجزء الـ23 إلى الجزء الـ30.

ومن المتوقع أن يوجه رئيس الوزراء كلمة إلى المشاركين فى المسابقة، فيما سيلتقى رئيس الجمهورية فى ختام أعمالها مع الفائزين ، وسيتم تكريم الفائزين فى احتفال مصر بليلة القدر.