مسح جديد يكشف تراجع رغبة المستخدمين فى شراء ايفون جديد

  • 138
أرشيفية

أطلقت أبل رسميا هواتفها الذكية الجديدة ايفون 8 و ايفون 8 بلس وايفون X فى وقت سابق من الشهر الماضى، وأثارت الأجهزة الجديدة الكثير من الجدل حولها، لما تحتويه على تقنيات متطورة وحديثة، ولكن على الرغم من هذا، عدد العملاء الذين يريدون التجديد وشراء هواتف أبل الجديدة أقل من الذين رغبوا فى الحصول على النسخة السابقة من ايفون 7 و 7 بلس التى تم إصدارها العام الماضى، وهذا وفقا لمسح جديد أجراه مركز أبحاث Wall Street.

هواتف ايفون الجديدة

ووجدت نتائج المسح أن 64٪ من مستخدمى هواتف ايفون الحاليين يريدون التحديث وشراء هاتف ايفونX أو 8 بلس أو 8، بالمقارنة مع 71٪ أرادوا شراء هواتف ايفون 7 و 7 بلس عند إطلاقها العام الماضى.

هواتف ايفون

 

ووفقا لموقع cnbc الأمريكى، فمن المرجح أن هذا الأمر يحدث بسبب وجود العديد من النسخ المتاحة من هواتف ايفون وبعروض جيدة، وأن هناك عدد من العملاء لا يحتاجون للمزايا الحديثة التى توفرها هواتف ايفون 8 و 8 بلس و X الجديد، لذلك يلجئون للنسخ القديمة التى تتوفر بسعر أقل.

 

وشمل الاستطلاع أكثر من 4000 شخص وطلب من المشاركين فى الاستبيان الإفصاح عن الطرق التى يشترون بها هواتف ايفون الجديدة.

 

تراجع سهم ابل بسبب ايفون X

تكافح أسهم أبل منذ الإعلان عن هواتف ايفون الجديد، وخسرت نحو 50 مليار دولار من القيمة السوقية الخاصة بها خلال الشهر الماضي، بانخفاض 6% فى سعر السهم، ولكنها لا تزال واحدة من أفضل الأسهم من حيث الأداء فى السوق، حيث ارتفعت بنسبة 33 فى المئة منذ يناير، ومن المتوقع أن يتغير الأمر لصالح الشركة بعد إطلاق هاتف ايفون X للبيع.