الفتح | انطلاق فضائية "أحوازنا" كأول قناة عربية تناقش الإحتلال الإيراني لـ"الأحواز"

انطلاق فضائية "أحوازنا" كأول قناة عربية تناقش الإحتلال الإيراني لـ"الأحواز"

كتــبه : أحمد عبد القوي

قناة أحوازنا

انطلقت الخميس 5 أكتوبر الجاري رسميا قناة "أحوازنا" الفضائية كأول قناة تتناول قضية الشعب العربي الأحوازي الواقع تحت الاحتلال الإيراني الفارسي، منذ ما يزيد عن 93 عام، وذلك عبر قمر النايلسات ، بتردد أفقي 11526، وبمعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي، ومعدل تصحيح الخطأ : 6/5.

وأكد علاء السعيد، الباحث المتخصص في الشأن الإيراني، أن قناة "أحوازنا" بدأت عملها ببث تجريبي في بيانها الافتتاحي، مشيرا إلى أن فضائية أحوازنا ستعمل كقناة تلفزيونية وطنية تسعى لأن تكون مرآة صادقة تعكس للعالم معاناة الشعب العربي الأحوازي، في ظل الاحتلال الفارسي، وتبرز نضاله وتضحياته وأماله وتطلعاته.

وأضاف السعيد، أن القناة تهدف إلى ترسيخ المفاهيم النضالية العربية المرتبطة بالقضية الأحوازية؛ عبر بث برامج متنوعة حوارية وثقافية ووثائقية؛ بالإضافة إلى متابعة يومية لتقديم الخدمة الإخبارية بالتركيز على المستجدات من يوميات المواطن الأحوازي.

وشددت القناة على أنها تهدف إلى كسب ثقة المشاهد الأحوازي بشكل خاص والعربي بصفة عامة، عبر ملامسة واقعه المرير وطرح قضاياه وهمومه، بعيداً عن مؤثرات الاحتلال الفارسي ورؤيته التي دأبت على قلب الحقائق لتصبح مختلفة تماماً بل مناقضة.